شركة تنظيف مكيفات بالخبر

شركة تنظيف مكيفات بالخبر

شركة تنظيف مكيفات بالخبر مؤسسة النجم المثالي من أفضل وأشهر شركات تنظيف المكيفات بالخبر وعليها إقبال كبير من جميع الأشخاص من أنحاء المملكة وبالأخص من الخبر، لأن جميع الأشخاص مدركون خطورة عدم تنظيف التكييف، حيث إننا نعلم جميعًا أن المكيفات تقوم بامتصاص جميع الأوساخ والأتربة، بالإضافة إلى العفونة وحبوب اللقاح والجراثيم، وجميع المسببات التي تؤدي إلى الإصابة بالعدوى والأمراض، لذلك يجب عليك الحرص الشديد عند إختيار شركة من شركات تنظيف التكييف ولا تجد أفضل من مؤسسة النجم المثالي للتعامل معها حتى تقوم بصيانة وتنظيف التكييف على الأقل مرة كل 6 شهور.

كيف تعمل مكيفات الهواء وما أضرارها

  • تحرص مؤسسة النجم المثالي على توفير سبل الحماية والنظافة للمكيف وتقدم خدماتها لجميع المواطنين المقيمين بمدينة الخبر، ونجد أن مكيفات الهواء تعمل لفترات طويلة بسبب ارتفاع الحرارة الشديد مما يؤدي إلى خروج كمية كبيرة من جزيئات الغبار تصل نسبتها إلى 90 %.
  • وبالتالي لا يستطيع العميل الحصول على كمية الهواء المناسبة، وكذلك سحب الكهرباء بصورة كبيرة، وينتج عن ذلك أسعار كبيرة في فواتير الكهرباء، وكذلك تسبب أمراض كثيرة يصاب بها الإنسان مثل الحساسية الصدرية والسعال، وكذلك الربو، ولذلك يجب عليك إتباع أساليب النظافة وحماية مكيف الهواء الخاص بك.

كيفية تنظيف مكيفات الهواء

  • مؤسسة النجم المثالي لتنظيف المكيفات بالخبر تعمل على نظافة التكييف وتنقيته من الأتربة والأوساخ من خلال مجموعة كبيرة من الفنيين والمتخصصين في هذا المجال، حتى يرجع المكيف كما كان وهو جديد، وتشعر بالانتعاش والحيوية عند خروج الهواء النقي منه مما يلطف على المكان.
  • لا بد أن تقوم بعمل خدمة الصيانة الدورية للمكيف وإزالة الأتربة والشوائب منه أولًا للحفاظ على صحتك وصحة أولادك، وكذلك لحماية أجهزة التكييف نفسها من كثرة تراكم الأتربة والغبار، ولا يحدث أي إنسداد في الأجهزة الداخلية له، وكذلك خراطيم تصريف المياه.
  • يجب اختيار شركة من الشركات التي تعمل على تنظيف المكيفات الخبر وتكون شركة موثوق بها، لا تجد أفضل من مؤسسة النجم المثالي لعمل الصيانة السنوية أو النصف سنوية من خلال الفنيين المدربين على ذلك، ولذلك يجب الاتصال وعدم التردد في طلب الشركة لأنها الشركة الأفضل على الإطلاق حيث تقدم العديد من المميزات والخدمات لعملائها.
افضل شركة تنظيف مكيفات بالخبر
افضل شركة تنظيف مكيفات بالخبر

مميزات التعامل مع مؤسسة النجم المثالية

  1. عمل جميع إجراءات الصيانة اللازمة للتكييف ومنها قياس مستوى سائل التبريد وفحص التسريبات.
  2. مسح الغبار والأتربة من أجزاء التكييف الداخلية والخارجية، وكذلك تنظيف الفلتر جيدًا وغسله حتى يعمل بجودة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى إزالة جميع الأوساخ الموجودة على ملفات التكييف.
  3. وحدة المكثف لا بد من التعامل معها بطريقة خاصة وهذا لا يحدث إلا من خلال مؤسسة النجم المثالي التي تمتلك كفاءة فنية عالية بأيدي مدربة على التعامل معها، تقوم بإزالة وتنظيف الأوساخ من حولها لإطلاق الهواء النقي.
  4. أهم ما يميز الشركة أنها تمتلك طاقم عمل مكون من مجموعة من الفنيين، كل شخص منهم كادر وكفائة في المجال الخاص به فنجد فنيي المكيفات وفني الكهرباء، فني الكهرباء مهمته الرئيسية هو فحص أسلاك الكهرباء والتوصيلات الكهربائية منعًا لحدوث ماس كهربائي أو مشاكل خطيرة لاقدر الله.
  5. يأتي دور المتخصصين في تشحيم أجزاء المحرك حتى تعمل بكفاءة وجودة عالية، وعدم سماع أصوات عالية عند التشغيل.
  6. لابد من الاطمئنان على جميع الأجزاء الداخلية وعمل المحرك، وكذلك الترموستات والمراوح الخاصة بالتكييف كل جزء من أجزاء التكييف لابد من الاطمئنان عليه.

شركة تنظيف مكيفات بالخبر

مؤسسة النجم المثالي تعلم جيدًا ضرورة وأهمية التكييف في المنازل والشركات وجميع المباني لأن المملكة تعاني من إرتفاع الحرارة الشديدة وهو حاجة ضرورية، وإذا حدث أي عطل داخل المكيف تحدث مشاكل كثيرة، ولذلك يضطر العملاء إلى إصلاح التكييف، ولكنهم ينفقون مبالغ مالية كبيرة التي يتكلفها إصلاح المكيف وتجنبًا لهذه الأعطال تقدم مؤسسة النجم المثالي خدمة الصيانة الدورية والمنتظمة لجميع العملاء حتى تضمن عدم تعطل التكييف في أي وقت،نجد أن الصيانة الدورية أفضل بكثير من حدوث عطل أو مشكلة كبيرة وبالتأكيد لا تكون التكلفة المادية موازية لها تمامًا.مؤسسة النجم المثالي تمتلك مجموعة من العمالة قادرين على إكتشاف الأعطال قبل حدوثها وإحتمال الأخطاء والمشاكل التي من الممكن أن تقع على المكيف أو تصيبه بسوء.

أشهر الأعطال التي تصيب التكييف

من خلال أفضل شركة تنظيف مكيفات بالخبر وهي مؤسسة النجم المثالي يستطيع فريق العمل إكتشاف الأعطال قبل حدوثها، وكذلك حل هذه المشكلة لأنهم ليسوا عمالًا داخل شركة تنظيف مكيفات فقط، بل هم فنيين يمتلكون خبرة كبيرة في هذا المجال، بالإضافة إلى الخبرة الكبيرة التي تم إكتسابها نتيجة سنوات العمل الطويلة، ومن أهم وأشهر الأعطال التي تحدث وتصيب التكييف هي ما يلي:

أولًا: حدوث عطل في الترموستات

من أشهر الأعطال التي تحدث وتجعل التكييف يتوقف هو حدوث خلل في الترموستات نتيجة تعرضه لأشعة الشمس أو الحرارة المرتفعة أو تراكم كمية كبيرة من الأوساخ داخله، أو أنه في وضع في صحيح كل هذه العوامل من الممكن أن تؤدي إلى عطل في عمل الترموستات، ولذلك أول الأشياء التي يفحصها الفنيون هو الترموستات والتي يجب التأكد أيضًا من تشغيل منظم الحرارة الخاص به، وهو الذي يتحكم في إعداد درجات الحرارة التي تلائم المكان الذي تتواجد فيه، ولذلك يرى بعض الفنيين ضرورة إستبدال الترموستات بآخر جديد حتى يكون على كفاءة عالية في الاستخدام ويعمل بأعلى طاقة.

ثانيا: تراكم الأوساخ داخل الفلاتر

من أكثر الأسباب المنتشرة والتي تعمل على إنسداد مكيفات الهواء هي تراكم الأتربة والأوساخ داخل الفلتر مما يؤدي إلى إنسداده، ولذلك يقوم مجموعة الفننين التابعين لمؤسسة النجم المثالي بالتالي:

  • معرفة الشركة المصنعة للتكييف حتى تتم معرفة الطريقة الصحيحة لتغيير فلتر الهواء وما هو عدد المرات المناسبة لتغييره فهناك بعض الشركات التي يجب تغيير فلتر الهواء لها مرة كل شهر، وهناك بعض الشركات المنتجة التي توصي بضرورة تركيب فلتر الهواء مرة كل 3 شهور.
  • كما أنه يوجد بعض الشركات التي تقوم بتصنيع فلتر الهواء من مواد يمكن تنظيفها، ويتم تنظيف الفلتر جيدًا وإعادة إستخدامه مرة أخرى.
  • كما تمتلك مؤسسة النجم المثالي مجموعة من الفنيين المدربين على طريقة إكتشاف إذا كان فلتر المكيف يحتاج إلى إزالة الأوساخ منه أم لا، وذلك من خلال توجيه ضوء شديد إلى هذا الفلتر إذا مر الضوء من خلاله فهو ليس بحاجة إلى تنظيف، أما إذا كان الضوء لم يصل ففي هذه الحالة لابد من تغييره أو تنظيفه وذلك لأن فلاتر الهواء لها أهمية كبيرة في عمل المكيف وليست فقط أهميتها في خروج الهواء بسرعة وبشدة، ولكنها من الممكن أن تؤدي إلى حدوث عطل عام في التكييف.

ثالثا: خروج غاز التبريد

  • مؤسسة النجم المثالي لتنظيف مكيفات الهواء بالخبر تنصح جميع العملاء بضرورة تنظيف أجهزة التكييف والاطمئنان عليها حتى لا يتم تسرب غاز الفريون الموجود داخل جهاز المكيف، وبالتالي يحدث عطل داخل المكيف ولا يستطيع الشخص تقليب درجات الحرارة كما كان معتاد على استخدامها، وكذلك لا يعمل التكييف بكفاءة وجودة عالية كما كان يعمل من قبل.
  • كما أن التكلفة المادية سيكون مغاليًا فيها عند إصلاحه مرة أخرى لأنه يحتاج إلى شحن الفريون من جديد، ولذلك تقوم مجموعة العمال الفنيين والمدربين على الإطمئنان على تسرب غاز الفريون عند عمل الصيانة الدورية له.

رابعا: تأكل الصمامات

الصمامات لها أهمية كبيرة داخل المكيفات لأنها تقوم بالحفاظ على محركات وضغط الهواء الذي يعمل على حماية المكيف من الحرارة الزائدة، ولذلك يحرص الفنيين التابعين لمؤسسة النجم المثالي أولًا على فحص الصمامات في حال حدوث أي عطل في عمل المكيف وعند توقف حركته.

خامسا انسداد أنبوب الصرف في المياه

  • أي خراطيم أو أنابيب يسير فيها الماء يمكنها أن تنسد بسهولة لأن الماء يحمل معه أوساخ وأتربة كثيرة، بالإضافة إلى الفيروسات والطحالب التي تتكون نتيجة تراكم المياه، وعند ذهاب مؤسسة النجم المثالي لصيانة المكيفات أو تنظيفها يقوم العاملون بالكشف عن أنبوب تصريف المياه وفي حالة إنسداده يؤدي ذلك إلى تسرب الماء من أي مكان آخر، مما يؤدي إلى حدوث أعطال في وحدات التكييف المختلفة أو تصرف المياه من أي مكان موجود حول وعاء التصريف.
  • ولذلك تقوم الشركة بوضع بعد المواد داخل أنبوب التصريف تعمل على إذابة المواد الصلبة التي تجمعت داخل الأنبوب ويتم تنظيفها تمامًا حتى تقوم بتصريف المياه بصورة صحيحة ولا يحدث تسرب في أي مكان آخر.

سادسًا احتراق المكثفات

كل جزء من أجزاء التكييف يقوم عمله على الجزء الآخر ونجد أن المحركات السبب الرئيسي في عملها هو المكثفات ولذلك إذا حدث أي عطل أو تلف للمكثفات لا تعمل المحركات وهي السبب الرئيسي لتشغيل المراوح، وكذلك الضاغط الذي يقوم بإرسال إشارة لتنشيطه وتحريكه، مما يؤدي إلى تشغيل سلسلة كاملة من الأجهزة التي تحافظ على عمل المحرك، وبالتالي إذا إحترقت أو حدث بها أي تلف أو عطل لم تعمل الأجهزة الأخرى، وبالتالي يعطل المكيف.

سابعًا: احتراق ملف المبخر والمكثف

  • مؤسسة النجم المثالي عند تنظيف المكيف وعمل الصيانة الدورية له تقوم بالاطمئنان على ملف المكثف الموجود في الوحدة الخارجية للمكيف والتي تعمل مع الضغط وعند امتلائها بالغبار والأتربة من الطبيعي أن يحدث ذلك، لأنها موجودة في الهواء الطلق ومعرضه لكل العوامل الجوية فمن الممكن أن يحدث هذا، ولذلك يجب تنظيفها باستمرار من خلال فرش التنظيف أو شفطها عن طريق المكانس الكهربائية، ولكن إذا لم يستطع الشخص تنظيفها بنفسه يقوم بالاستعانة بمجموعة من الفنيين المدربين على تنظيف التكييف الخبر.
  • أما بالنسبة لملف المبخر فهو المسؤول عن إمتصاص الحرارة الموجودة في الهواء ويقوم بتحويلها إلى الهواء البارد الذي يتم بثه وإطلاقه في أنابيب الهواء، وبعد ذلك ينتشر في جميع أركان المنزل أو المكان الموجود به المكيف ولكن بسبب العوامل الجوية تتعرض هذه الملفات إلى التآكل، أما بالنسبة للملفات الداخلية الموجودة داخل جهاز التكييف يجب عمل صيانة دورية له كل 3 أعوام حتى يتم تنظيفها بالكامل.

ثامنا: حدوث أي أعطال أو خلل في الأسلاك

أسلاك الكهرباء الخاصة بالضغط ومحرك المنفاخ، وكذلك المراوح الخاصة بالمكثف يمكن أن يحدث عطل بها لأنها مليئة بالوصلات الكهربائية المسؤولة عن عمل المحرك والضغط، وإذا تلف أي جزء من هذه الأجزاء لا يصل إلى المحركات تيار كهربائي، وبالتالي يحدث عطل للتكييف، ولذلك يجب عليك إتباع إجراءات الصيانة من خلال مؤسسة النجم المثالي لتنظيف التكيفات بالخبر وعمل سلسلة صيانة شاملة ودورية لمزيد من الراحة والأمان وكذلك التكلفة المادية المنخفضة لأن في حالة عطل التكييف يتكلف مبالغ مالية طائلة والأفضل بكثير هو عمل الصيانة الدورية والشاملة له.

ارخص شركة تنظيف مكيفات بالخبر
ارخص شركة تنظيف مكيفات بالخبر

العوامل والأسباب الرئيسية وراء تنظيف وصيانة المكيف؟

  1. هناك الكثير من الأسباب الملحة التي تجعلك في حاجة إلى شركة تنظيف مكيفات بالخبر ولا بد من اختيار مؤسسة من المؤسسات المعروفة والتي لها سبق طويل في هذا المجال مثل مؤسسة النجم المثالي التي تعمل على نظافة التكييف وحمايته من المشاكل التي تسبب إزعاج للكثير من المواطنين في حال توقف التكييف أو تعطله عن العمل ومن أهم هذه الأسباب.
  2. عدم تنظيف التكييف بصفة مستمرة مما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف إستهلاك الكهرباء وذلك من خلال تبديل المرشحات بمرشحات جديدة مما يضمن عمر أطول لعمل التكييف، وكذلك عمله بكفاءة وجودة عالية، أما إذا لم يتم تغييرها يلزم الأمر إلى طاقة شديدة يقوم التكييف بسحبها حتى يعمل ويستطيع إعطاء درجة الحرارة المنشودة.
  3. ونتيجة لذلك تأتي فواتير الكهرباء بمبالغ مالية باهظة، ولذلك يجب عليك باستمرار الحفاظ على تغيير المرشحات بصورة دورية ومنتظمة حتى يعمل على توفير الطاقة ويعمل لمدة طويلة.
  4. تعطل التكييف بصورة سريعة من أكثر الأسباب التي تجعلك تقوم بتنظيف التكييف بصورة مستمرة ودورية لأن ارتفاع درجات الحرارة الشديدة تضطر الإنسان إلى استخدام طاقة شديدة، مما يؤدي إلى تعطل التكييف وإرهاقه وبالتالي تحدث أعطال كثيرة.
  5. من أكثر الأمور التي تساعد العميل على الحفاظ على التكييف هو إختيار الشركة المثالية لتنظيف المكيفات، وما عليك سوى الاتصال على مؤسسة النجم المثالي حتى تحصل على صيانة، وكذلك إصلاح الأعطال في أي وقت وعلى مدار 24 ساعة، لأن الأجهزة معرضة للتلف والتوقف عن العمل في أي وقت ولا يوجد أي نظام يضمن لك عدم تعطل الجهاز لأن الاستخدام إذا زاد عن الحد المطلوب يتوقف، وبالتالي المبالغ المالية التي تنفقها في الصيانة والتنظيف أقل بكثير من الإستبدال.
  6. من أكثر العوامل التي تؤدي إلى حاجة ضرورية لإستخدام شركات الصيانة هي عمل صيانة لأنابيب التبريد التي تتآكل بسرعة، لأنها العامل الرئيسي على توليد الهواء البارد وإذا لم تتم صيانة التكييف بصفة دورية يؤدي ذلك إلى تآكل أنابيب التبريد والتي تقوم بعد ذلك بتسريب غاز الفريون، مما يؤدي إلى حدوث عطل في الجهاز بسبب تلف العزل.
  7. عدم قدرة الجهاز على توصيل الهواء المطلوب من أكثر الأسباب التي تدعو إلى الحاجة الضرورية والملحة للإستعانة بمؤسسة النجم المثالية، وذلك لأن الحرارة الشديدة لا يتحملها الشخص واعتاد على الهواء البارد داخل منزله.

أرخص شركة تنظيف مكيفات بالخبر

  • مؤسسة النجم المثالية تعتبر من أرخص الشركات والتي تقدم أسعار تنافسية عند مقارنتها بالشركات الأخرى، وعلى الرغم من وجود عدد كبير من العمال والفنيين المدربين على العمل، إلا أنها لا تنتهز أي فرصة لرفع الأسعار على العميل فقط هي تريد توفير الجهد والمشقة على العامل، وكذلك الأموال وتعتبر هي الاختيار المثالي لك.
  • تقوم الشركة بحساب التكلفة المادية التي تمت على صيانة المكيف الخاص بك ويرجع ذلك إلى حجم ونوع المكيف، ومدى الأعطال والاتساخ الذي كان عليه هذا الجهاز، والأعطال التي تم تصليحها بداخله، بالإضافة إلى حساب قطع الغيار التي تم استبدالها ويجب العلم أن الشركة تقوم باختيار أجود أنواع قطع الغيار ولا تقوم بتركيب إلا قطع الغيار الأصلية.

مؤسسة النجم المثالي من أشهر شركات تنظيف التكييف بالخبر وهي الاختيار المثالي لك عند الرغبة في صيانة التكييف أو عمل نظافة شاملة له وتنظيف جميع الأجهزة من الأتربة أو الغبار أو تراكم الأوساخ والبكتيريا، وذلك للحفاظ على صحتك وصحة عائلتك، وكذلك لضمان عمر أطول للتكييف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب